أطبع

Print Friendly and PDF

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

Dutch girl frequency ears


Quran word of Allah

((بلغوا عني ولو آية))


عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((بلِّغوا عني ولو آية، وحدِّثوا عن بني إسرائيل ولا حرَج، ومَن كذب عليَّ متعمِّدًا فليتبوَّأْ مقعدَه من النار))؛ رواه البخاري.



أولا - أسمع الأذن من فتاة هولندية____________- Dutch girl frequency ears


ان المسلم في نظر الإسلام  دعوى بفطرتة، وفردٌ إصلاحيٌّ بطبيعته، فمنذ أن بُعث النبيّ صلى الله عليه وسلّم وتقلّدَ مهمّة الدّعوة إلى الله، عرفَ الأتباع بأن الإسلامَ رسالةٌ من الله لعباده، ومقتضى هذا أن يكون المسلمُ مبلّغاً عن الله ورسوله، وهو أمرٌ إلهيٌّ نافذ : { كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله } ( آل عمران : 110 ) . وقوله تعالى : { قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين } ( يوسف : 108) .


ومن هنا بيّن الله عز وجل سبيل الرسول والمؤمنين، في الدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر، وهو ما جعل النبيّ صلى الله عليه وسلم يقول : ( بلّغوا عني ولو آية) رواه البخاري.


إنّ العالم اليوم هو في حاجةٍ ماسّةٍ إلى أناسٍ يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، ويحملون رسالة الإصلاح لتحقيق الخير للبشريّة، في ظلّ فردانيّةٍ متوحّشةٍ تُبعد الأب عن أبنائه، والأبناء عن آبائهم، والكلُّ لسان حاله : " نفسي نفسي " . حتى أنه قد بلغ أن نصّوا في القانون الجنائي عقوبات سجنيّةٍ في حالة عدم تقديم مساعدة لمضطرّ . ومن كان لا يأمر بمعروف قولاً لن تنتظر منه القيام به فعلاً ! إلا من حافظ على شيءٍ من فطرته وتعلّق ببعض القيم الإيمانيّة .


إنّ مفهوم الأمر بالمعروف، مفهومٌ شاملٌ في الشريعة يتّسع ليشمل كلّ دعوةٍ إلى الخير، وأعظمُ الخير هو معرفة الله تعالى والدّعوة إليه، ثمّ تأتي بعدها الدعوة إلى قيم الخيرِ وأفعالِ البرِّ التي تجدها مفصّلةً في الإسلام بشكلٍ بديعٍ أ. 


وكما أن مفهوم الخير أساسه معرفة الله تعالى، فإن مفهوم المنكر أن يعرف الإنسان مواقع الشرّ ويتجنّبها، وأوّل ذلك معرفةُ الشيطان وأساليبه في إغواء البشر، ثم تأتي قيمُ المنكر بعدها تباعاً .. بعض المسلمين قد يغيب عنه في فتنة الانغماس الاجتماعي؛ أن الشرّ من الشيطان . حقيقةٌ كبرى قد تُنسى .. اذكر هذا جيّداً وجدد إيمانك به .. إنه ليس وهماً ولا خيالاً، إنه حقيقة، إنه يسعى لتضليل عباد الله، وأنت واحد ممن يستهدفه الشيطان بغوايته، وكل الناس معرّضٌ له . فتدبّر .. " 


فهذا في المؤمنين وكا الناس- إن الانغماس الاجتماعي l'immersion sociale، قد يؤدّي بصاحبه إلى نسيان دينه وعقيدته، ويتيهُ في ظلمة المعاصي والكفر، وينحرف به إلى الاشتغال بالدّنيا على حساب الآخرة، ومن هنا كان هذا الانغماس سبباً من أسباب الماديّة، التي تغرق النّاس في ثقافة الاستهلاك، والمعاصي ومقارفة المنكر، فينسى الإنسان أن هناك عدوّاً لا يملّ ولا يكلّ كي يجرفه عن طرق الحقّ، حتى يأتي التذكير إما في لحظة صفاءٍ وجداني، أو حين يأتي إنسانٌ ينصحه، ومن هنا أهميّة الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر .

هذا هو الاسلام=---This is Islam

Islamische Gemeinschaft in Deutschland e.V. (www.igd-online.de)
Islamisches Kultur- und Erziehungszentrum e.V. (www.al-markaz.de)
Interkulturelles Zentrum für Dialog und Bildung e.V. (www.izdb-berlin.de)
Neuköllner Begegnungsstätte e.V. (www.nbs-ev.de)


Teiba Kulturzentrum e.V.


https://www.youtube.com/watch?v=LU6wV1Q0WV8&feature=youtu.be



The Muslims in the eyes of Islam lawsuit by nature, and individual reformist in nature, since that sent the Prophet, peace be upon him and imitate the call to God mission, known followers that Islam is a message from God for His slaves, and appropriate this to be a Muslim amount for Allah and His Messenger, which is a divine force: {you are the best nation raised up for people Propagation of Virtue and forbidding what is wrong and believe in Allah} (Al-Imran: 110). And he says: {Say: This is my way to pray to God for the vision and I Follow Me The Glory of God and I am not of the idolaters} (Yusuf: 108).


Hence the Almighty God for the Prophet and the believers, in a call to God and the Promotion of Virtue and Prevention of Vice, which made the Prophet, peace be upon him say: (Convey from me, even if the verse) Bukhari.


The world today is in dire need of people who enjoin good and forbid evil, and carrying a message of reform to achieve the good of mankind, under the individualistic savage away the father for his children, and children from their parents, and all of the San unchanged: "myself myself." So it has reached that they stated in the criminal law-custodial penalties in case of failure to provide assistance to the compelled. It was not order something good words will not wait for him to do really! Keep only thing of his nature and attached some faith values.

Share:

تحمبل القران الكربم

تحميل القران بصوت الشيخ--محمود خليل الحصرى

تحميل القران كامل بصوت محمود خليل الحصرى ا ا لقارئ محمود خليل الحصرى         لتحميل المصحف الكامل برابط واحد اضغط هنا ...

حمل الدليل المصور للمشروم-هدية-

حمل اماكن بيع بذور(تقاوى) المشروم فى مصر

دورة الربح من مشروع عيش الغراب

دورة الربح من مشروع عيش الغراب
فديوهات تعليمية

حمل تطبيقنا Mushroom Learning pictures

تسحيل

اشترك في قائمتنا البريدية

* indicates required

View previous campaigns.

الجزء الاول- أزرع عيش الغراب قى أرضك

حمل تطبيقنا

فدبو مميز

وظائف مهندسبن زراعيين

souq.com

فديوهات مشروم

أرشيف المدونة الإلكترونية