أطبع

Print Friendly and PDF

السبت، 19 مارس 2016

Lentinus edodes (Shiitake) Mushroom Health Benefitsفطر الشيتاكى -الضحى

فطر الشيتاكى الصحى-(صيدلية المشروم)
Lentinus edodes (Shiitake) Mushroom Health Benefits

ما هو شيتاكي؟ - هو فطر الصينيين اسمه "شيانغ غو" (أو "Shiang-غو")، و "فطر عبق". وهي وجبة شهية الثمينة والتقليدية على طاولات العشاء في الصين واليابان وكوريا. يحتوي شيتاكي أيضا مادة معروفة لفوائدها الطبية: Lentinan، السكاريد للذوبان في المياه المنتجة والمستخلصة من شيتاكي، هو aproved من دواء مضاد للسرطان في اليابان [المصدر: مزارعي الفطر الدليل (2) -Shiitake زراعة].

وكان هذا الفطر الشهير في الصين واليابان منذ آلاف السنين على حد سواء كغذاء وكدواء - التاريخ. أنه يحتوي على طعم الغريبة واللذيذة وهو الجزء المركزي من العديد من الأطباق الشرقية واعتمدت على نحو متزايد في الغرب. في الطب الشعبي الشرقية كان يستخدم لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية. له قيمة خاصة في علاج ارتفاع ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. [ 

 المركز الثالث -يحتل فطر الشيتاكى غلى المركز الثالث بين أنواع الفطريات
 المزروعة في العالم (بعد ألأيحاركيس الأبيض  والمحارى ا) واليابان هي أكبر منتج لزراعة  للشيتاكي. ثم الصين   في عهد أسرة سونغ (960-1127). شيتاكي يزرع بصورة رئيسية في شرق آسيا ولكن في العقود الماضية قد لوحظ وجود اهتمام متزايد في جميع أنحاء العالم (وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، حيث يعتبر فطر غريب). 

البيئة: شيتاكي الأصلي إلى جنوب شرق آسيا حيث ينمو على تشكيلة واسعة من الخشب نفضي في المناخ الحار والرطب. 

القيمة الغذائية: وشيتاكي تشمل fruitbodies الخام 88-92٪ ماء، والبروتين، والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. شيتاكي الجاف يحتوي على 58-60٪ من الكربوهيدرات، البروتين 20-23٪، والألياف 9-10٪، 3-4٪ الدهون، و4-5٪ رماد. شيتاكي هو أيضا مصدر جيد للفيتامينات: D2، B (B1، B2، B12) وحمض البانتوثنيك، في حين تشمل المعادن: الحديد، المنغنيز، البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم، الكادميوم، والنحاس والفوسفور، والزنك. Polyssacharides بعض من المادة الفعالة الرئيسية المسؤولة عن مقدار تأثير علاجي 1-5٪ من الوزن الجاف للشيتاكي. 
المكونات الفعالة: المكونات النشطة الرئيسية معزولة عن شيتاكي هي: Lentinan (أحد مكونات الجدار الخلوي من fruitbodies او mycelium من شيتاكي -a السكاريد)، ليم (أ polysaccahride المرتبط بالبروتين)، KS-2 (السكاريد تحتوي على ألفا مرتبطة المانوز وكمية صغيرة من الببتيد)، JLS (مركب مشتق من أفطورة)، Eritadenine (أحد مشتقات الحمض النووي)، EPS وEPS4 (يغنينس للذوبان في الماء) [المصدر: مزارعي الفطر الدليل (2) -Shiitake زراعة]. 

شيتاكي هو واحد من الفطر طبي الأكثر دراسة جنبا إلى جنب مع ريشي (غانوديرما) ، مايتاكي (Grifola frondosa)، Kawaratake (فطر مقوس متعدد) أو CHAGA (Inonotus المائلة). كان اسمه مركب نشط فريدة من نوعها وجدت في شيتاكي "lentinan 'وهو polyssacharide للذوبان في الماء معزولة عن الأجسام الثمرية التي لوحظ أن يكون لها تأثير قوي المضادة للورم. 

الآثار الجانبية: استهلاك شيتاكي الخام يمكن أن يسبب التهاب الجلد ولكن يعتمد عادة من شخص إلى آخر  استهلاك شيتاكي في الزائدة يمكن أن تسبب الإسهال. وقد تم الإبلاغ عن ردود الفعل Alergic للجراثيم من شيتاكي في عمال قطف الفطر في الداخل (وتشمل أعراض الحمى والصداع والاحتقان والسعال، العطس، أو الغثيان). 

التوفر: شيتاكي هو متاح في السوق الطازجة كما، توحد الثمار المجففة، وفى الصيدليات(فى الصين-واليابان عن مقتطفات (كبسولات، أقراص، والحقن، الحقن، الخ)، وشراب، والنبيذ، ، والشاي، أو كما طبق الطبية. الأكثر فعالية هي ما يسمى 'حبة ليم "(Lentinus edodes استخراج أفطورة). 

Share:

تحمبل القران الكربم

تحميل القران بصوت الشيخ--محمود خليل الحصرى

تحميل القران كامل بصوت محمود خليل الحصرى ا ا لقارئ محمود خليل الحصرى         لتحميل المصحف الكامل برابط واحد اضغط هنا ...

حمل الدليل المصور للمشروم-هدية-

حمل اماكن بيع بذور(تقاوى) المشروم فى مصر

دورة الربح من مشروع عيش الغراب

دورة الربح من مشروع عيش الغراب
فديوهات تعليمية

حمل تطبيقنا Mushroom Learning pictures

تسحيل

اشترك في قائمتنا البريدية

* indicates required

View previous campaigns.

الجزء الاول- أزرع عيش الغراب قى أرضك

حمل تطبيقنا

فدبو مميز

وظائف مهندسبن زراعيين

souq.com

فديوهات مشروم

أرشيف المدونة الإلكترونية